top of page
Search
نبيل يعقوب الحمر

اجتماع طارئ لمجلس الدول العربية لبحث الأزمة اللبنانية


الخط الأخضر قسم غرب وشرق بيروت فصل الأطراف المتصارعة أثناء الحرب الأهلية اللبنانية بين عامي 1975 و1990
دمار لبنان و اضرار الحرب

يبدأ مجلس جامعة الدول العربية غدًا اجتماعه الطارئ الذي دعا اليه نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي ورئيس اللجنة السداسية للاتصال والمساعي الحميدة الخاصة بلبنان لبحث صيغة التقرير الذي اعدته اللجنة والمتضمن نتائج الاتصالات والمشاورات التي اجرتها مع مختلف الاطراف العربية والدولية اضافة الى الاقتراحات والتصورات التي وضعتها لانهاء الازمة اللبنانية.


والمطلوب من اللبنانيين الآن الالتزام بوقف اطلاق النار لتجنب سقوط المزيد من الضحايا الابرياء ولفتح المجال امام الجامعة العربية للخروج بحل سياسي للازمة يرضي جميع الاطراف حتى يعود لبنان الى امته ولدوره الفعال في الاسرة العربية.


فهذه الازمة التي استمرت لأكثر من 14 عاما اثرت سلبا على العلاقات العربية وعطلت الكثير من الجهود العربية وحولت الانظار عن قضية العرب الرئيسية وهي القضية الفلسطينية التي تواجه هجمة شرسة من قبل الصهاينة وحلفائهم لإفشال الايجابيات التي تحققت نتيجة استمرار الانتفاضة البطلة في الاراضي المحتلة.


ان الوضع الحالي في لبنان لم يعد من الممكن السكوت عليه او التهاون فيه لأنه لا يمكن ترك مصير لبنان لفئات تتحكم وتعرض امنه وسيادته ووحدته للخطر والتقسيم واملنا كبير في اجتماع الجامعة العربية لإيجاد حل يؤكد وحدة وسيادة لبنان وعروبته.


ان مستقبل الوضع اللبناني واحتمالات السلام او انفجار الوضع يتوقف على ماهية الحل المحتمل اعلانه في اجتماع الجامعة غدا ومدى تقبل الفرقاء المتناحرين على الساحة اللبنانية لهذا الحل.

Comments


bottom of page