top of page
Search
نبيل يعقوب الحمر

دعوة لعقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لحل الأزمة اللبنانية


مآسي الحرب الأهلية اللبنانية
بائع متجول في ساحة الشهداء يبيع ملصقات لنفس المكان في أواخر الستينيات

تكتسب الدعوة التي وجهها نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي ورئيس اللجنة السداسية لحل الازمة اللبنانية الشيخ صباح الاحمد لعقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية اهمية كبيرة في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان في ظل استمرار القتال الشرس بين أطرافه المختلفة الذي يكاد يقضي على بقية الآمال المعلقة على اللجنة لانهاء الازمة بالوسائل السلمية.


ان عدم استغلال الفرصة المتاحة حاليا والاستجابة الايجابية من جميع اللبنانيين لاجتماع وزراء الخارجية الطارئ سيضيع على اللبنانيين فرصة تاريخية لانهاء ازمتهم المستمرة منذ أكثر من اربعة عشر عاما بفعل المؤامرات والدسائس التي يحيكها اعداء لبنان واعداء الامة العربية بهدف اضعافها والحيلولة دون حل الازمة.


ان الخاسر الوحيد من افشال مهمة اللجنة السداسية هو الشعب اللبناني الذي عانى طوال هذه الفترة الكثير من الويلات والمآسي. لذلك المطلوب من اللبنانيين جميعا تسهيل مهمة اللجنة وايقاف القتال لتتمكن من عرض تصورها النهائي على اجتماع وزراء الخارجية لاتخاذ قرارات مناسبة وحاسمة للخروج من هذه المحنة.


المطلوب من الحكومات العربية الآن اتخاذ الوسائل والتدبير العاجلة لوقف المذابح بين الاخوة اللبنانيين والوقوف مع الشعب اللبناني في محنته لحمايته وانقاذه من المأزق الحرج الذي يمر فيه.


أملنا كبير ان يسفر اجتماع وزراء الخارجية العرب لإعادة الاستقرار الى لبنان وتمكين شعبه من ممارسة حقوقه الدستورية في اختيار القيادة التي يرضاها لحكم لبنان فالمستقبل المجهول الذي يكتنف لبنان يضع امام العرب مسؤولية قومية وتاريخية كبيرة لمساعدة اخوانهم في مصيبتهم.

Comments


bottom of page