top of page
بحث
نبيل يعقوب الحمر

بيان رقم 598 اجتماعات المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية


علم مجلس التعاون
علم مجلس التعاون الخليج العربي

يكتسب البيان الختامي الذي صدر في الرياض امس عن اجتماعات المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أهمية خاصة وبالذات فيما يتعلق بما اعلنه وزير الخارجية رئيس الدورة الحالية للمجلس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة من ان مبعوثاً من قبل الرئيس الايراني آية الله جنتي سيقوم خلال الايام الثلاثة القادمة بزيارة لدولة البحرين في اطار الاتصالات الجارية بين دول المجلس ومختلف اطراف النزاع العراقي – الايراني من اجل اعادة الامن والاستقرار إلى المنطقة.


ان ما جاء في البيان الذي اعاد تأييد دول المجلس للجهود المبذولة من اجل تنفيذ قرار مجلس الامن رقم 598 الخاص بوقف الحرب بين العراق وايران يؤكد ان دول المجلس مازالت تضطلع بمسئوليتها كاملة تجاه هذا النزاع وضرورة دعم المساعي المبذولة لاقرار سلام دائم وشامل يهيئ الفرصة المناسبة لتوجهات جديدة تخدم اهداف ومصالح التنمية التي تشهدها المنطقة.


ولاشك ان الاتصالات المقبلة التي ستقوم بها دول المجلس مع اطراف النزاع العراقي الايراني ستشكل دفعة جديدة لتحريك الجهود الدولية التي اصيبت بالجمود نتيجة تباعد وجهات النظر بين الطرفين.


ونستطيع القول مرة أخرى من خلال ما جاء في البيان ان دول المجلس ستظل رائدة كما كانت منذ بداية النزاع في امساك زمام المبادلة وتوجيه الجهود المخلصة نحو استقرار ثابت يدعم اجواء السلام في المنطقة.

Comments


bottom of page