top of page
بحث
نبيل يعقوب الحمر

مؤتمر وزراء خارجية الدول الإسلامية: تحالف وحدة لصون مكانة الإسلام


قادة الدول الإسلامية الحاضرين
ختام مؤتمر وزراء خارجية الدول الاسلامية

يتطلع ابناء الامة الاسلامية بأمل كبير إلى مؤتمر وزراء خارجية الدول الاسلامية الذي يختتم اعماله في الرياض اليوم للخروج بنتائج ايجابية وبناءة وعملية لنصرة قضايانا المصيرية ولتحقيق الرفعة والعزة لجميع المسلمين.


فمما لاشك فيه ان الامة تتعرض في الوقت الراهن إلى حملة عنيفة من قبل اعدائها في مختلف مناطق العالم سواء في فلسطين المحتلة أو لبنان أو افغانستان او مشكلة الاقليات المسلمة في الدول غير المسلمة مما يضع على مؤتمر وزراء الخارجية مسؤوليات تاريخية امام هذه الهجمة الشرسة.


ولابد هنا من التأكيد على عدم الاكتفاء ببيانات الاستنكار والشجب فقط انما يجب على جميع الدول الاسلامية, وفي مختلف المناسبات, اتخاذ حلول عملية للتصدي لمحاولات التشويه المشبوهة التي يجند اعداؤنا من خلالها كل طاقاتهم وامكاناتهم المادية والاعلامية لبث الفرقة والشتات بين ابناء الامة الاسلامية.


ان وحدة الامة الاسلامية وتكاتفها في المرحلة الراهنة لهي من الاولويات الضرورية في ظل تكالب المؤامرات والدسائس التي تستهدف النيل من المكانة الرفيعة للاسلام ونأمل ان تكون القرارات والتوصيات التي سيتم التوصل إليها في مستوى وضخامة التحديات التي تواجهنا.


كما يجب التأكيد من قبل المؤتمر على أهمية تحقيق التضامن الاسلامي الحقيقي الذي يستمد مصدره من كتاب الله وذلك حتى تظل الامة الاسلامية كالبنيان المرصوص وتعمل على ازدهار حاضر ومستقبل العالم.

Comments


bottom of page