top of page
بحث
نبيل يعقوب الحمر

انتخاب ياسر عرفات رئيسا لدولة فلسطين بالاجماع من قبل منظمة التحرير الفلسطينية


التنصيب كرئيس دولة فلسطين  في 1 أبريل 1989
ياسر عرفات رئيسًا لدولة فلسطين

انتخاب ياسر عرفات رئيسا لدولة فلسطين من قبل المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية. وبالاجماع, وبعد اقرار تأييدي لجميع فصائل المنظمة, وكذا التأييد العربي والعالمي الواسع. ليؤكد كفاءة هذا الزعيم الروحي لنضالات الشعب العربي الفلسطيني من جهة, ومدى شعبية هذا الزعيم في الوسط الفلسطيني والعربي والعالمي من جهة اخرى.


ولأن ياسر عرفات وعلى مدى السنين الطويلة في العمل الكفاحي بمده وجزره كان ممثلا حقيقيا لهذا الشعب, ومدافعا صلبا عن قضيته في المحافل العربية والدولية, وكان رجلا ثوريا عكس طموحات شعبه في اقامة الدولة العربية الفلسطينية المستقلة في جميع المناسبات. مؤكدا تمسكه بهذه القضية رغم كثير من الانتكاسات التي تعرضت لها حركات التحرر في الوطن العربي. والشقاقات بين فصائل المقاومة الفلسطينية.


لقد عمل هذا الرجل دون يأس أو كلل لخدمة التطور الكفاحي العقلاني للوصول بالقضية الفلسطينية إلى ما وصلت اليه الآن من تغييرات جذرية, حققت انجازات رائعة على الساحة الدولية والعربية. وخصوصا ما احدثته الانتفاضة الباسلة وتمسكها بقيادة منظمة التحرير داخل الاراضي المحتلة في زعزعة الكيان الصهيوني وعزلته عالميا.


إن تعيين ياسر عرفات رئيسا لدولة فلسطين سيعطي بدرجة كبيرة تقدما فلسطينيا وقوة افضل في الجدول السياسي حول مشاركة منظمة التحرير الفلسطينية في محادثات السلام الشرق اوسطية.


كما يعطي منظمة التحرير قدرة اكبر للتحرك في العمل البروتوكولي المتعلق باتصالات عرفات مع رؤساء الدول التي ينشط من خلالها لكسب التأييد للقضية.

Comments


bottom of page